الاخبار المحلية

الاحتفال الولائي بالتلاميذ النجباء بولاية المدية

محمد /أ

اشرف السيد  جهيد موس والي الولاية مساء اليوم  رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي  على الحفل الولائي لتكريم  التلاميذ المتفوقين في مختلف الامتحانات الرسمية .الى جانب المؤسسات المتحصلة على المراتب الأولى على الصعيد المحلي 

والي الولاية وفي كلمته بالمناسبة ،ثمن جهود الاسرة التربوية التي ساهمت بقدر وافر في تحقيق النتائج .مجددا فخره بالناجحين في الامتحانات الرسمية  سيما في ظل الظرف الصحي الذي ميز الموسم الدراسي جراء تفشي وباء كورونا وهو ما كان تحديا لهم ولأوليائهم مضيفا  ان المدرسة  الجزائرية برهنت بأنها مدعوة أكثر من أي وقت مضى للإنخراط في بناء الجمهورية الجديدة التي سيكون لسواعد إطاراتها النصيب الاوفر .

وهو ما أكده السيد  رئيس الجمهورية  على أكثر من صعيد عبر تثمينه  لجهود شبابنا  .والدعوة لدعمهم لتكريس  مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر.

ووجه السيد الوالي الشكر للأساتذة ومن خلالهم الى كافة اعضاء الاسرة التربوية  نظير جهودهم ومرافقتهم لأبنائنا .

ما مكن من تحصيل نتائج جيدة. جعلت الولاية في مصاف الترتيب الوطني .حيث تم تحقيق نسبة نجاح في امتحان البكالوريا وصلت الى 63.15 بالمئة .

فيما تحصل 73 تلميذا على معدل فاق 17 من عشرين  . و في التعليم المتوسط  تم تحصيل  نسبة نجاح بلغت  91 بالمئة و92.02 في الطور الابتدائي.

الى جانب ذلك كرم السيد الوالي التلاميذ من اصحاب العزائم والهمم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا دعمه لهذه الفئة عبر فتح الاقسام الخاصة وتوفير شروط تمدرس لائقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock