أخبار العالم

الاحتـــلال المغــربي يلاحـق الأعمـال الفنية التي تسلّط الضّوء على انتهاكاتــــه

الرّئيس غالي يشيد بالموقف الإفريقي الحاضن للقضيّة الصّحراويّة

أشاد الرئيس الصّحراوي ابراهيم غالي بالموقف الإفريقي القوي تجاه القضية الصحراوية العادلة، والنابع من القانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي، وذلك خلال استقباله لوفد مفوضية الإتحاد في ختام زيارة عمل قادته الى مؤسسات الدولة الصحراوية.

وحيا الرئيس غالي موقف «افريقيا التي احتضنت القضية الصحراوية وترافق كفاحه العادل، الذي سيتواصل إلى غاية تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا».
وعقب هذا اللقاء، صرّحت مفوضة الشؤون الاجتماعية أميرة فاضل وقالت إن زيارة وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي إلى الجمهورية الصحراوية لها أهداف متعددة من بينها انضمام الدولة الصحراوية الى حملة «كارما» بصفتها العضو الـ 50، مضيفة أن «الرئيس الصحراوي أطلع أعضاء الوفد على آخر تطورات القضية الصحراوية، كما أبلغناه تحيات رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي». 
من جهته، قال سفير دولة ليسوتو لدى الاتحاد الافريقي بصفته ممثلا عن اللجنة الفرعية للنازحين واللاجئين في افريقيا، «تمكنا خلال زيارتنا الى الدولة الصحراوية من الإطلاع على الأوضاع من خلال زيارة عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية، كما حظينا باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الصحراوية ابراهيم غالي».
وكان وفد الاتحاد الافريقي الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وصل الخميس الماضي الى مخيمات اللاجئين، في إطار زيارة رسمية بهدف إطلاق حملة  «كارما» الرامية الى الحد من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار «إفريقيا تهتم، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock