أخبار الوطن

الابراهيمي ضرورة بناء جمهورية جديدة هي مطالب مبررة

أشار الإبراهيمي، في حوار خص به التلفزة الوطنيةواعتبر الإبراهيمي، أن المطالب التي رفعها الشعب الجزائري شرعية ومبررة، داعيا إلى فتح أبواب الحوار للوصول إلى توافق واسع حول من سيترأس الجزائر مستقبلا.وأشاد الإبراهيمي بمستوى النضج ووعي ومدى مسؤولية الشباب المشاركين في المسيرات السلمية، التي أبهرت العالم، من اجل المطالبة بإصلاحات سياسية وتغيير جذري، ، مضيفا أن التظاهرات تسمح بلفت النظر نحو المشاكل لكن لا تحلها.
واستطرد قائلا “إن مطالبة الشعب بعدم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة وضرورة بناء جمهورية جديدة هي مطالب مبررة”، مذكرا بأن الجزائر “مرت بمنعطفات عديدة منذ استقلالها وقد أخفقت في بعض منها. لكن آمل بأن هذه المرة سوف توفق في الذهاب نحو الجمهورية الثانية.”
وقال الإبراهيمي في هذا الصدد، أن رحيل النظام لا يمكن أن يكون بين عشية وضحاها، مذكرا بالتجربة العراقية أين تم حل الجيش وكل مؤسسات الدولة، وهو ما أدى، بحسب قوله، إلى انهيار المؤسسات العراقية وعدم إيجاد من يدير شؤون المجتمع في ابسط احتياجاته…. كما أوصى بعدم التسرع في وضع دستور جديد وإجراء انتخابات رئاسية، لتفادي التجربة المصرية في هذا المجال. داعيا بالعكس إلى الاقتداء بالتجربة التونسية أين دامت المشاورات سنتين تم من خلالها التأسيس لدستور جديد هو قائم لحد الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock