الاخبار المحلية

الإعدام لقاتل شاب بسبب تحطيم زجاج سيارة

سكيكدة

أدانت أمس ، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة المسمى (ز. ر) 32 سنة بالإعدام، لمتابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد، راح ضحيتها رب أسرة في الثلاثين من العمر يدعى (ر.ل).
حيثيات القضية التي كانت قرية عين نشمة ببلدية بن عزوز مسرحا لها، وقعت في شهر سبتمبر 2017، عندما وردت معلومات للضحية الذي يمتهن الفلاحة، تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يقومون بارتكاب وممارسة ببعض الأفعال المشينة للآداب العامة بمسكنه الكائن بقرية عين نشمة، و لأجل ذلك قام بترصد تحركاتهم.
وقد توجه حينها المتهم (ز. ر) رفقة صديق له إلى القرية المذكورة على متن سيارة الأخير، وبوصوله توجه لقضاء حاجته قرب منزل الضحية، وهناك التقى بالأخير الذي استفسره عن سبب تواجده داخل مسكنه الذي هو في طور الانجاز لكن الضحية اشتد غضبه، فقام برشق السيارة بالحجارة، ما أدى إلى تهشيم زجاجها ما جعل السائق يوقف سيارته وينزل المتهم ليتبادل الرشق بالحجارة مع المتهم ، ما جعل المواطنين يتدخلون لتفرقتهم.وقد تنقل المتهم بعدها إلى محل لبيع الخردوات لشراء خنجر، ثم عاد حيث يتواجد الضحية و هناك تجددت المواجهة بينهما عندها سقط الضحية، ليستغل المتهم الفرصة ليوجه طعنات للضحية على مستوى الكتف الأيسر و يتركه يسبح في الدماء، ويلوذ بالفرار ورغم تحويله للمستشفى بن عزوز لكنه فارق الحياة.
و قد كشف تقرير الطبيب الشرعي أن أسباب الوفاة تعود إلى نزيف دموي حاد نتيجة جروح في وعاء دموي.
المتهم اعترف خلال جلسة المحاكمة بالجرم المنسوب اليه، موضحا بأن الضحية استفزه بكلام غير لائق عندما كان يقضي في حاجته، ولم يكن ينوي قتله.
دفاع المتهم أكد في مرافعته بأن موكله لم يكن ينوي قتل الضحية، وطالب هيئة المحكمة بإفادة موكله بأقصى ظروف التخفيف.
كمال واسطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock