أخبار العالم

اقتحام للأقصى واعتقالات للاحتلال بالضفة والقدس

دققت شرطة الاحتلال في هويات الشبان قرب باب العامود بالقدس القديمة-

اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بصفوف الفلسطينين خلال مداهمات ليلية لمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن 48 مستوطنا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن شهود عيان قولهم إن شرطة الاحتلال أجبرت إحدى المصليات على إخلاء مسار اقتحامات المستوطنين عند تواجدها في منطقة باب الرحمة من الأقصى.

وأضافوا، ان شرطة الاحتلال دققت في هويات الشبان قرب باب العامود بالقدس القديمة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 111 فلسطينيا خلال مداهمة واقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلل اعتقلت من نابلس شمال الضفة المحتلة، فلسطينيين اثنين هما: معاذ كعبي، ونضال خلف الحج محمد.

واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين من القدس المحتلة وبلداتها، بينهم طالبان في جامعة بيرزيت وهم: بكر عويس وهو أسير سابق، ومنتصر برر، وفيصل لؤي عبيد من بلدة العيساوية، كما اعتقل خمسة آخرين من بلدتي بدو وقطنة وهم: أيمن أبو عيد، وهاشم حميدان، وزياد طه، وجودة حوشية، وشريف خضور.

وخلال اقتحام الاحتلال مدينة سلفيت، اعتقل روضي معزوز ياسين.

وكان قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء الاثنين نضال صيام من مدينة القدس المحتلة، وأفرجت عنه لاحقا بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، إلى جانب اعتقال أيمن طارق سرندح من بلدة العيساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock