الاخبار المحلية

ارتفاع فاحش لأسعار الخضراوات و اللحوم بعين الدفلى

عشية ذكرى المولد النبوي الشريف

عرفت أسعار مختلف الخضر و الفواكه بأسواق عين الدفلى البارحة ارتفاعا فاحشا أثار سخط المواطنين على هذا السلوك المشين الذي أصبح قاعدة تطبق بمناسبة حلول كل شعيرة دينية .

بداية جولتنا كانت مع سوق المارشي كما يحلو للمواطنين تسميته بخميس مليانة حيث تراوح سعرالبطاطا مابين45 و 55 دج بعدما كانت قبل أسبوع لا تتعدى 30دج والبصل ارتفع إلى 40دج .الجزر و اللفت إلى60 الكوسة 120دج و البقية تأتي نفس المنحى عرفته أسعار مختلف الفواكه فالاجاص عرض للبيع ب 250دج والعنب مابين 200إلى 280دج أما التفاح من 150إلى 350 دج و كذا البرتقال رغم عدم نضجه إلا أنه يباع ب 250دج و البلاكمين ب 400دج للكلع الواحد.

مما جعل من المتسوقين يبدون سخطا كبيرا على هذه السلوكات إذ اعتبروها مألوفة هدفها ابتزاز ما بقي من دنانير في جيوبهم.

بعد ذلك توجهنا إلى محلات التجارة بالتجزئة للحوم و الدواجن حيث وقفنا على أسعار حارقة فسعر الكلغ الواحد من من الدجاج وصل إلى 400 دج اما اللحوم الحمراء فبالنسبة للحم الخروف وصل حدود 1450 دج أما لحم البقر فوصل سعره إلى 1600 دج اما لحم الديك الرومي فوصل سعره إلى 450 دج و اخيرا البيض الذي أصبح سعره 15 دج البيضة .

أسعار عجلت من خروج المواطنين من تلك المحلات كما دخولها بقفة فارغة لا يملأها سوى الصبر على جشع هؤلاء التجار وسط وضع إجتماعي لا يرحم.

مراسل الجريدة من عين الدفلى أحمد .ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock