أخبار العالم

ارتفاع المصابين بكورونا بجيش الاحتلال.. وقلق من تفشي الوباء

125 فردا من العاملين بالجيش أصيبوا بفيروس كورونا- جيتي

عبرت وسائل إعلام عبرية، عن مخاوف حقيقية من تفشي وباء فيروس كورونا في صفوف الجيش الإسرائيلي، في ظل ارتفاع أعداد المصابين، بفعل عدم التزام الجنود بالتعليمات الوقائية الخاصة بالحفاظ على المسافة بينهم.

وبحسب آخر إحصائية، نشرتها صحيفة يديعوت أحرنوت، فإن 125 فردا من العاملين بالجيش أصيبوا بفيروس كورونا، تعافى منهم 26 حالة، ووصفت حالة البقية الـ99 بالطفيفة. بالإضافة إلى وجود 3 آلاف و40 جنديا معزولين.

وكشفت الصحيفة عن آخر الحالات المصابة، وهي لضابط من لواء ناحال (أحد ألوية النخبة) يعمل بقاعدة عسكرية في مرتفعات الجولان المحتل، كان قد زار أقاربه بمنطقة تفشي لكورونا في عطلة نهاية الأسبوع، وعاد إلى القاعدة دون إبلاغ، وبعد اكتشاف إصابته، تم عزل 90 جنديا ممن خالطوه.

والأحد، كشفت قناة “كان” الرسمية عن تلقي الجنود في أكبر قاعدة عسكرية في “إسرائيل” تعليمات بعدم الخروج من غرفهم، في ظل أنباء عن تفشي الوباء بينهم.

وقالت القناة في حسابها على تويتر، إن الجنود في “معسكر شارون” في النقب (جنوب) تلقوا السبت تعليمات بالبقاء في غرفهم حتى إشعار آخر.

ولفتت إلى أن الوجبات تصل الجنود في القاعدة حتى أبواب غرفهم.

ولم تشر القناة إلى عدد الإصابات التي سجلت بكورونا داخل القاعدة، إلا أنها قالت إن القرار جاء على خلفية تكرر مشاهد تكدس الجنود بالقاعدة.

إلا أن القناة12 العبرية، قالت، الأحد، إنها حصلت على معلومات تفيد بتسجيل 8 إصابات مؤكدة بالقاعدة المذكورة، إضافة إلى دخول 100 جندي للحجر الصحي في موقع معزول داخلها.

ويخدم في “معسكر شارون” أو “مدينة القواعد التدريبة” نحو 10 آلاف جندي.

ورغم أن المتحدث باسم جيش الاحتلال أعلن، الأحد، عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس بين صفوفه إلى 125. إلا أن القناة (12) كانت قد شككت في دقة فحوصات كورونا التي تجرى للجنود في معامل الجيش، ما يعني أن العدد الفعلي للمصابين قد يكون مرتفعاً.

ونشرت القناة فيديو وصورا تظهر العشرات من الجنود يتكدسون في مكان واحد، دون مراعاة لتعليمات التباعد التي تحاول الدولة فرضها للحد من انتشار الوباء.

وكشفت القناة أن جنديا يخدم “لواء يهودا الإقليمي” بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة اكتشف إصابته بالفيروس، رغم أن نتيجة فحصه في معامل الجيش جاءت سلبية.

وبحسب المصدر ذاته، تزايدت أعراض الفيروس على الجندي، ما دفعه لإجراء فحص جديد بإحدى المستشفيات المدنية ليتبين إصابته بالفيروس.

ونقلت القناة عن أحد أقارب الجندي قوله “لا أحد يعرف كم من الجنود يتجولون وهم مصابون بالوباء دون علمهم ويمكنهم إصابة آخرين”.

وفي وقت سابق الأحد أعلن المتحدث باسم الجيش أن قائد المنطقة الوسطى، اللواء “نداف بادان” سيخضع للحجر الصحي للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وكان الجيش أعلن الثلاثاء أن رئيس أركانه اللواء أفيف كوخافي وضابطين رفيعين دخلوا الحجر الصحي بعد اجتماعهم مع ضابط شُخصت إصابته بكورونا.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن 3 أشخاص توفوا، الأحد، لترتفع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 47، فيما تم تسجيل 203 إصابات ليرتفع الإجمالي إلى 8018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock