أخبار ثقافية

إقبال على معرض “خير الأنام” بتلمسان

يعرف معرض السيرة النبوية “خير الأنام” المنظم بالمتحف العمومي الوطني للفن والتاريخ لتلمسان بمناسبة شهر رمضان إقبالا للمواطنين للتعرف أكثر على سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ويتضمن هذا المعرض المنظم من قبل المؤسسة المتحفية بالتنسيق مع قصر الفنون والمعارض لتلمسان 23 لافتة كبيرة تضم نصوصا تؤرخ لحياة الرسول الكريم من المولد والنشأة وشخصيته ونزول الوحي وقصة معجزة الإسراء والمعراج وبيعة العقبة الأولى والثانية والتآمر على قتل النبي وغزوات بدر وأحد والأحزاب وغيرها.

كما يضم هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية نهاية شهر الصيام بعض المجسمات لمكة المكرمة والمدينة المنورة وجبل عرفة وأحد وغار حراء.

ويتوافد يوميا مواطنون البعض منهم مرفقين بأطفالهم على هذا المتحف الواقع بالقرب من المسجد الكبير والسوق المغطاة للتعرف على سيرة وحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأهم الأحداث التي عاشها والغزوات التي خاضها، حسب المنظمين، كما يمكن للزائر لهذا المعرض قراءة بعض الأحاديث النبوية لاسيما منها الأربعين النووية.

ويهدف هذا المعرض إلى “حث الزائرين على التحلي بأخلاق النبي والإقتداء به في حياتهم اليومية وتحفيزهم على حفظ أحاديثه الصحيحة، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock