أخبار العالم

إختراق موقع البرلمان.. ونشر صورة الرئيس الاسبق “مرسي”

تعرّض الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب المصري، أمس الخميس، للاختراق من قبل قراصنة نشروا صورة الرئيس الراحل، محمد مرسي، والذي توفي في السابع عشر من يونيو الحالي، أثناء إحدى جلسات محاكمته في قضية “ملفقة” تحت اسم “التخابر مع حماس”.

وأرفق مخترقو موقع البرلمان الموالي للنظام الحالى، عبارات باللغة التركية، إضافة إلى آية قرآنية باللغة العربية، وهي “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون”، وبعض العبارات مثل “تقبل الله شهادة الرئيس المصري محمد مرسي الذي قتله مجرمو الانقلاب العسكري في مصر”، و”لتعش جهنم من أجل الظالمين”.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت “الهيئة الوطنية للصحافة” (حكومية) في مصر، التعاقد مع شركة وطنية كبرى (في إشارة إلى شركة مملوكة للاستخبارات)، لتأمين البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحافية القومية من الاختراق، مشددة على عدم إطلاق أي موقع أو بوابة إلكترونية مملوكة للدولة، إلا إذا كانت مؤمّنة تأميناً كاملاً ضد الاختراق، في ضوء إقدام بعض الجهات “المعادية” لمصر على اختراق تلك البوابات.

ونجح قراصنة أتراك مؤخراً في اختراق موقع “بوابة الأهرام” الحكومية، ونشر صورة مرسي، مصحوبة بذات العبارات الواردة أعلاه؛ ما دفع مجلس إدارة المؤسسة الصحافية الأكبر في البلاد إلى غلقه بشكل مؤقت، وهو ما سبقه أيضاً اختراق وكالة “أنباء الشرق الأوسط” الرسمية في مصر من قبل “هاكرز” أتراك، في سبتمبر/أيلول 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock