أخبار العالم

أرقام قياسية بوفيات كورونا عالميا.. ومولود جديد يحمل المرض

إسبانيا والولايات المتحدة سجلتا وفيات قياسية- جيتي

واصلت دول العالم تسجيل إصابات جديدة، بفيروس كورونا، وخاصة الأطفال وأحدثها في إيران لمولود قدم إلى الحياة وهو يحمل الفيروس، فضلا عن تسجيل أرقام قياسية للوفيات بكل من إسبانيا والولايات المتحدة.

وأعلنت طهران عن إصابة مولود بفيروس كورونا، في مدينة مشهد، في ظل ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 2898 وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن عضو الهيئة التدريسية بجامعة العلوم الصحية في مشهد أحمد فرهات قوله: “أظهرت نتائج فحص أجريت على مولود جديد إصابته بالفيروس بعد الاشتباه بإصابة والدته”.

وأشار فرهات إلى أن المولود الجديد يتلقى الرعاية الصحية في مستشفى الإمام رضا، مضيفًا: “عانى المولود صعوبات تنفسية في أول 24 ساعة بعد ولادته، وحاليًا يستطيع التنفس دون الحاجة لوحدة دعم”.

وأعلنت طهران عن تسجيل 141 وفاة اليوم، لترتفع الحصيلة إلى 2898 وفاة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا اليوم الثلاثاء إلى 61913، فيما قفز عدد الوفيات إلى 583 شخصا.

وأظهرت إحصاءات معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد ارتفع بواقع 4615 مقارنة باليوم السابق، فيما قفز عدد الوفيات بواقع 128 حالة.

 

وفي وقت سابق، حذر متحدث باسم الحكومة الألمانية من أن الفيروس ينتشر بوتيرة سريعة، لدرجة تجعل من غير الممكن تخفيف القيود على الحياة العامة في البلاد في الوقت الحالي.

وتفرض ألمانيا قيودا صارمة لاحتواء تفشي الوباء، فأغلقت المدارس والمتاجر والمطاعم والمنشآت الرياضية أبوابها، وأوقفت شركات عديدة إنتاجها للمساعدة في إبطاء تفشي المرض.

وسجلت بوتسوانا إحدى دول الواقعة في جنوب القارة الأفريقية، 3 إصابات بفيروس كورونا.

وأعلن وزير الصحة في البلاد ليموغانا كوابي، أنّ الإصابات الثلاث الأولى في البلاد تم تسجيلها لثلاثة أشخاص قدموا من بريطانيا وتايلاند.

وأكد الوزير فرض الحجر الصحي على الأشخاص المصابين، ومراقبة كافة الأشخاص الذي كانوا على تواصل مباشر معهم.

ومن جانب آخر أعلن رئيس بوتسوانا موكويتسي ماسيسي، حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أسابيع، في إطار التدابير ضد انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفي إطار حالة الطوارئ، منعت السلطات الفعاليات الجماعية، ودعت الشعب إلى عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الطارئة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في القارة السمراء حتى صباح الثلاثاء، 5 آلاف، وعدد الوفيات أكثر من 150.

وسجلت 849 وفاة في 24 ساعة جراء فيروس كورونا المستجدّ في إسبانيا، في رقم قياسي جديد في البلاد منذ بداية انتشار الوباء، بعد تراجع ضئيل الاثنين، وفق ما أعلنت السلطات.

وأودى الفيروس بحياة 8189 شخصاً في إسبانيا، ثاني دولة ضمن الأكثر تضرراً بالمرض من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا. وتسارع ارتفاع عدد الإصابات اليومي من جديد ليبلغ أيضاً أعلى مستوياته أيضا بعد تسجيل 9222 إصابة في 24 ساعة والعدد الإجمالي 94417 إصابة، بعد أن سجّل تباطؤاً منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وفي الولايات المتحدة تخطّى عدد الوفيّات الناجمة عن فيروس كورونا مساء الاثنين الثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock